القائمة الرئيسية

الصفحات


حكاية رجل من دون قلب



تقدّم لكم(ن) مدونة منهجيّتي، في هذا الركن الثقافي والأدبي المتفرّد، باقة متنوعة من قصص وقصص عربية، وأيضاً قصص الاطفال، قصص للأطفال، وهي قصص قصيرة، قصص اطفال، كما أنها قصص واقعية، مثل قصص الحب، قصص حب، وقصص الأميرات، قصص الاميرات، بالإضافة إلى أن هناك عدة قصص اطفال مكتوبة، قصص للاطفال، قصص المكتبة الخضراء، وقصص قبل النوم، قصص اطفال pdf، قصص أطفال pdf، ومجموعة كبيرة جدا من قصص وحكايات : قصص رومانسية، قصص اطفال قبل النوم، قصص الاطفال قبل النوم، قصص للاطفال قبل النوم، قصص حب قصيرة، قصص بالانجليزية، قصص انجليزية، قصص قصيرة للاطفال pdf، قصص للأطفال بالفرنسية، قصص باللغة العربية.



 حكاية رجل من دون قلب


الكاتب: روي مانْويل أمارال Rui Manuel Amaral

(البرتغال، 1973) 

اختيار وترجمة: سعيد بنعبد الواحد



      حكاية رجل من دون قلب


كان جْواوْ ألْبِرْطو رجلا من دون قلب. هل كان يوما ما إنسانا له قلب؟ هناك من يظن أنه كان له قلب، وهناك من يؤكد دون تردد أنه لم يكن له قلب قط. في الحقيقة، كان لجْواوْ ألْبِرْطو شيء آخر مكان القلب. زوجته تِيودورا تقول إنه حجر: "أنت لا قلب لك، قلبُك من حجر". لكنه في تلك الفترة كان يشعر بانقباض في قلبه، رغم أنه يعرف أن ذلك مستحيل، لأن لا قلب له. آه! كم كان يحب زوجته! ويعزها بحب ورقّة!  تِيودورا! تِيودورا العزيزة!

ذات يوم، بعد أن ملَّت النوم مع رجل لا قلب له ولأسباب أخرى ـ لا تنتظروا مني أن أحكي كل التفاصيل ـ رحلت الزوجة. اغتنم إلهُ الحب الفرصة ورحل أيضا متذرعا بأن جْواوْ ألْبِرْطو لا يؤدي له أجرا منذ أكثر من ثلاثة أشهر. 

أصبح جْواوْ ألْبِرْطو وحيدا. كان وحيدا للغاية حتى أنه ذات ليلة استسلم للموت. لكنه، قبل ذلك، شرب جعة. 

في اليوم الموالي، وضد كل الحقائق البديهية، كان الأطباء يؤكدون بلا تردد أن جْواوْ ألْبِرْطو مات على إثر سكتة قلبية.

reaction:

تعليقات