القائمة الرئيسية

الصفحات

معركة الأجناس | خوان أرْماندو إبلي Juan Armando Epple

معركة الأجناس  الكاتب: خوان أرْماندو إبلي Juan Armando Epple


تقدّم لكم(ن) مدونة منهجيّتي، في هذا الركن الثقافي والأدبي المتفرّد، باقة متنوعة من قصص وقصص عربية، وأيضاً قصص الاطفال، قصص للأطفال، وهي قصص قصيرة، قصص اطفال، كما أنها قصص واقعية، مثل قصص الحب، قصص حب، وقصص الأميرات، قصص الاميرات، بالإضافة إلى أن هناك عدة قصص اطفال مكتوبة، قصص للاطفال، قصص المكتبة الخضراء، وقصص قبل النوم، قصص اطفال pdf، قصص أطفال pdf، ومجموعة كبيرة جدا من قصص وحكايات : قصص رومانسية، قصص اطفال قبل النوم، قصص الاطفال قبل النوم، قصص للاطفال قبل النوم، قصص حب قصيرة، قصص بالانجليزية، قصص انجليزية، قصص قصيرة للاطفال pdf، قصص للأطفال بالفرنسية، قصص باللغة العربية.

 

معركة الأجناس 

الكاتب: خوان أرْماندو إبليJuan Armando Epple
(الشيلي، 1949)

اختيار وترجمة:  سعيد بنعبد الواحد



                     

أفنى هو عمره في كتابة قصص قصيرة جدا كان ينشرها في مجلات محدودة الانتشار، في ألواح من الورق المستعمل وأحياناً في لوحات إشهارية لشركات النقل الحضري. كانت إشارات يميز بها خطواته ويتعرف من خلالها على بعض الرموز والعناوين الدقيقة. أما هي، فلم تبتعد قط عن الروايات، حتى أثناء أسفارها.  بل كانت لا تقتني منها سوى تلك البسيطة التي تتعاقب مقاطعها في سرد خطي من البداية إلى النهاية.

 حين التقيا صدفة في أحد المطارات وجدا نفسيهما رأساً لرأس، دون أن ينظر أحدهما إلى الآخر. هو، كان يحرّر بسرعة بعض السطور على ظهر تذكرة الطائرة. هي، كانت تستسلم لغواية حبكة الجزء الثالث من الكوميديا الإنسانية لبلزاك.
reaction:

تعليقات