القائمة الرئيسية

الصفحات

شكيب بنموسى : القطاع الخاص سيستفيد من خدمات مؤسسة محمد السادس

 
شكيب بنموسى : القطاع الخاص سيستفيد من خدمات مؤسسة محمد السادس

شكيب بنموسى : القطاع الخاص سيستفيد من خدمات مؤسسة محمد السادس


صرح وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أن المستخدمين بمؤسسات التربية والتعليم والتكوين التابعة للقطاع الخاص سيستفيدون من خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ابتداء من توقيع المؤسسة اتفاقيات تنفيذية للاتفاقيات الإطار مع كل مؤسسة على حدة من مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي.

وقد رده هذا جوابا على سؤال برلماني توجهت به نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين.

وأفاد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن القانون المحدث لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين أتاح الفرصة للمستخدمين العاملين بمؤسسات التربية والتعليم والتكوين التابعة للقطاع الخاص من خدمات المؤسسة.


مضيفاً أنه في هذا الإطار جاء توقيع المؤسسة بتاريخ 4 فبراير 2022 اتفاقيات إطار مع الهيئات والجمعيات الممثلة لمؤسسات التربية والتعليم التابعة للقطاع الخاص بهدف تمكين العاملين في هذا القطاع من مختلف الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة، على غرار نظرائهم في القطاع العام.


وبموجب هذه الاتفاقيات سيستفيد المستخدمون والأجراء العاملون بالمؤسسات الخاصة من الخدمات نفسها التي تقدمها مؤسسة محمد السادس لزملائهم في القطاع العام، وتتعلق هذه الخدمات بالسكن والتربية والتكوين والثقافة والصحة والخدمات البنكية، وغيرها من الخدمات الاجتماعية.

وتعهدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمواكبة تنفيذ هذه الاتفاقيات حتى يستفيد العاملون في القطاع من خدمات المؤسسة.


جدير بالذكر أنه في 4 فبراير المنصرم تم توقيع اتفاقيات إطار بين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وبين كل من رابطة التعليم الخاص بالمغرب واتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب وفيدرالية التعليم الخاص التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب والجمعية الوطنية للمدارس الخصوصية والهيئة الوطنية لمؤسسات التعليم والتكوين الخاص بالمغرب.

reaction:

تعليقات