القائمة الرئيسية

الصفحات

 

صدر حديثاً : دار الآداب


صدر حديثاً : دار الآداب


نقدّم لكم(ن)، متابعي مدونة منهجيتي الأوفياء، باقة متنوعة ومتفردة من كتب عن الحياة، كتب عن الحياة pdf، وهي كتب وكتب انجليزية pdf، كما سنخصص ركناً خاصّا بكتب اللغة العربية وكتب تطوير الذات، وكتب في علم النفس، وهي كتب مجانية. بالإضافة إلى كتب قانونية، وكتب تنمية الذات، بصيغة كتب pdf، وكتب علم النفس متاحة لتحميل كتب pdf، وهي كتب للقراءة. وأيضاً دوستويفسكي كتب.





رواية: في انتظار الطوفان للكاتبة ماريز كوندي

ترجمة: معن عاقل.


يعيش الطبيب باباكار وحيدًا مع ذكرياته:
طفولة أفريقيَّة، وأمّ ذات عينيْن زرقاوين تزوره في أحلامه، وحبّ قديم لـ أزيليا التي اختفت هي الأخرى.
لكنَّ القدر وضع في دربه طفلةً وحيدةً مثله، فقدتْ أُمّها عند الولادة، فيَعِدُها باباكار بمستقبل أفضل، ويأخذها إلى جزيرة هاييتي، التي مزَّقها العنفُ والحكوماتُ الفاسدة والعصاباتُ المسلَّحة، لكنَّها تبقى مع ذلك جزيرة فاتنة خلَّابة.
وسيتعرَّف باباكار إلى فؤاد الفلسطينيّ، وموفار الهاييتي، ويُكمِلون ثلاثتهم الطريقَ معًا، سعيًا وراء حياة أقلّ تشتُّتًا وعُزلةً.



رواية "فندق الصمت" للكاتبة أودور آفا أولافسدوتير


-
تَحكي رواية فندق الصمت قصةَ رجلٍ كسير الفؤاد، يخرجُ إلى عالَمٍ مدمَّر، وسلاحُه مِثقاب. وبدافعٍ لا يُقاوم، يُصلح الأشياءَ التي يجدها في طريقه.
يوناس إبنسير رجلٌ على حافَّة التاسعة والأربعين من عمره، مُطلّق، يكتشفُ أنَّه ليس الأب البيولوجي لابنته. ثم نُدرِك أنَّه غرقَ في أزمة وجوديّة، وفقدَ رغبتَه في العيش. وهو يتركنا أمام السؤال الكبير: هل لأيٍّ منَّا أن يتعافى من كونه قد وُلِد؟
إنَّها رواية تتحدَّث عن قدرة رجلٍ على تجديد نفسه، وإعادة اكتشاف المعنى، ولو كان نابعًا من أعماق اليأس.
حازت رواية فندق الصمت للكاتبة أودور آفا أولافسدوتير جائزة المجلس الأعلى للأدب الإسكاندينافيّ، وجائزة أفضل رواية آيسلنديَّة.
اختارَتها The Independent واحدة من ضمن أفضل عشر روايات عالميّة لسنة 2018.




رواية "جيم" للكاتبة سارة النمس


في حافلةٍ تتجّهُ إلى الصحراءِ الجزائريّة، يتعرّف الأمين، الشاب الذي يحاول أن يخلق من اللّاجدوى معنًى، على شابةٍ غامضة، لغايةِ الحديث والفضفضة. لكنّه لم يتخيّل أنّ تلك الشابّة الصغيرة ستقلب مفاهيمه بحكايتها الصادمة مع والدها، وتحوّل حياتَه إلى جحيم!

سارة النمس روائيَّة جزائريَّة، صدر لها عن دار الآداب رواية "ماء وملح".




رواية: حرير الغزالة للكاتبة جوخة الحارثي



تهرب غزالة ـ بعد صدمة الاختفاء المباغت لأختها بالرضاعة آسية ـ من تلك القرية المندسَّة بين جبال عُمان إلى عشق عازف الكمان صاحب الأنامل المُرهفة والطبع الحالم.
لكنّ الظلال تبتلع العازف لتجد غزالة نفسها وسط تقاطع المصائر العجيبة...

جوخة الحارثي: كاتبة من سلطنة عُمان، صدرت لها عن دار الآداب «سيِّدات القمر» (جائزة بوكر العالميّة لعام 2019) و«نارنجة» (جائزة السلطان قابوس للرواية لعام 2016).


رواية "لون الزعفران" لإنجي أرال

مدير استثمارات ازدهرت اعماله في مقتبل عمره، وامرأة تعمل في مجال تهريب التحف التاريخية، وفتاة جامعية. تتشابك روايات الشخصيات الثلاث، ليجد كل واحد منها نفسه في مواجهة أساليب فرضت عليه، في مجتمع يلهث وراء الأموال والسلطة . هذه حكاية عن الصراع بين وفرة الأموال والملذات المباحة من جهة، والقيم المدنسة والانحطاط الجنسي والاستغلال من جهة أخرى. "لون الزعفران" رواية تغوص في موضوع "ضياع المستقبل"، مستقبل سلب منه الحب وسرق منه الروح.



رواية: صورة عتيقة للكاتبة إيزابيل ألليندي

ترجمة: صالح علماني


تعاني بطلة الرواية أورورا دل بايي من صدمةٍ نفسيَّةٍ قاسية تمحو ذكريات السنوات الخمس الأولى من حياتها، وعندما تجد نفسها مضطرَّةً إلى مواجهة العزلة وخيانة الرجل الذي أحبَّته، تقرِّر السعي لاكتشاف أسرار ماضيها.
أورورا هي واحدة من تلك النساء الباسلات، اللواتي أبدعت إيزابيل ألليندي في الكتابة عنهنَّ في روايتي «ابنة الحظ» و«بيت الأرواح».

إيزابيل ألليندي، التي وُلدت في البيرو، وترعرعتْ في شيلي، هي صاحبة الروايات الأكثر مبيعًا واحتفاءً من قِبل النقَّاد، كـ «بيت الأرواح» و«باولا». بيع من رواياتها أكثر من 70 مليون نسخة في أرجاء العالم.



رواية "أيام الهجران" للكاتبة إيلينا فيرانتي

يقرِّر ماريو فجأةً هجرَ أولغا ، مع طفليْن وكلب، بعد خمسة عشر عامًا من الزواج. وتبدأ رحلةُ أولغا إلى ظلمة دواخلها، فتعرِّي هشاشتَها المرعبة، وتكشف عجزَها المروِّع عن التعامل مع طفليْها ومع العالم.
كم مرَّةً سمعنا عن قصَّةٍ مماثلة؟ لكنَّ فرّانتي، كعادتها، تأخذ الدراما العاديَّة لتحوِّلها إلى حدثٍ استثنائيّ.




رواية: العائلة التي ابتلعت رجالها للكاتبة ديمة ونّوس

"ماريان" أضاعت اسمَها الثاني وجمَّدت الزمن في فساتينها. "شغف" دلُّوعة العيلة، برعت في كلِّ الحيوات المُستعارة. "تينار" لا تحتاج لأكثر من أربعة جدران ليصبح المكان بيتًا. و"ياسمين" التي لم يكن حظُّها من الرجال أفضلَ حالًا من باقي نساء العائلة. نساءٌ أسيراتُ التاريخ، يمجِّدنه ويعشن على أعتابه، دونما حاجةٍ إلى الحاضر، ويدافعن بحكاياتهنَّ عن وجودهنَّ القلق الهشّ.
_
ديمة ونُّوس: كاتبة سوريَّة. صدرت لها عن دار الآداب روايتان: كرسيّ، والخائفون (المدرجة على اللائحة القصيرة لجائزة البوكر العربيَّة).




رواية: ليليات رمادة للكاتب واسيني

تراتيل ملائكة كوفيلاند

رمادة، (راما)، طبيبةٌعلى حافَّة الطلاق من زوجٍ عصابيّ. وشادي مايسترو يستعدّ لإحياء سهرته الأخيرة في الأوبرا الوطنيَّة، قبل سفره نحو فيينّا. يلتقيان، فتتغيَّر حياتهما كلِّيّا. ليلةٌ واحدةٌ في بيته الساحليّ كانت كافيةً ليكتشفا الحياةَ الكامنةَ فيهما من جديد، والذهاب بعيدًا في مغامرة الحياة. لكنَّ شادي يُفاجأ، وهو في فيينّأ، بإصابته بفيروس كورونا. حبّه لرمادة يدفعه إلى المزيد من المقاومة من أجل الحياة. في ليالي الانكفاء الباردة، تُقرِّر راما أن تكتب في كلِّ ليلةٍ رسالةً لحبيبها شادي، وإنْ كانت تعرف سلفًا أنَّه لن يقرأها بسبب وهنه الصحِّيّ، وربَّما بسبب غيرة عازفته ميشا، المرأة الملتبسة بين الابنة التي أنقذها من الجنون، والحبيبة الغامضة...

واسيني الأعرج: أكاديميّ وروائيّ جزائريّ. صدرتْ له عن دار الآداب 15 رواية، تُرجم بعضها إلى أكثر من 15 لغة عالميّة.



reaction:

تعليقات