القائمة الرئيسية

الصفحات

 

 

تعلم اللغات مجانا



تعلم اللغات مجانا

 

شرعت في كتابة هذا المقال بسبب ولعي الشديد بتعلّم اللغات مجانا. في رأيي أن المرء ينبغي عليه أن يتعلم أي لغة بكفاءة ممتازة في غضون عام، ومن المفترض أن تبدأ في التحدّث بهذه اللغة في الأسبوع الأول من الدراسة. فإذا كنت مهتما بالسبل الفعالة في تعلم اللغات مجانا، فأنت في المكان الصحيح. واصل قراءة المقال، مشكوراً.

يدور هذا المقال حول تعلم اللغات مجانا. من المفترض أن تكون قادراً على الإلمام بأي لغة تقريباً بدرجة جيدة تماما في غضون شهر، إذا كنت في حاجة حقيقية إلى ذلك؛ فبعد شهر واحد فحسب، ينبغي أن تكون قادراً على السفر في أنحاء البلد، والسؤال عن الاتجاهات، والقيادة، وطلب الوجبات، والحجز في فندق، وإجراء محادثات بسيطة. في هذا المقال، نوضح كيف يمكن تعلم اللغات مجانا في خلال أسبوعين، دون أن تحصل على إجازة من عملك أو أن تستغرق ساعات طويلة في المذاكرة، بالاستعانة بدورة تعليمية لغوية بالغة الكفاءة ستعلمك اللغة التي تحتاجها. ليس مستحيلا أن تتعلم كيفية التحدث بجمل ذكية ومفيدة في أسبوع واحد؛ سنوضح لك كيف تستطيع تحقيق ذلك أيضا.

أيا كانت أسبابك لتعلم اللغات مجانا، سواء أكنت تريد أن تلم بما يكفيك لتتمكن من قضاء عطلة نهاية الأسبوع في البلد الذي تريده، أم كنت تريد القيام بعروض تقديمية، أو التفاوض باستخدام اللغة الجديدة؛ فإن هذا المقال سيساعدك على تعلم اللغات مجانا على نحو أسرع وأسهل.

إليك قائمة بالأدوات الأساسية التي ستحتاج إليها في تعلم اللغات مجانا :

-       الكتب الدراسية الخاصة باللغة – بصفة عامة.

-       قاموس.

-       كتاب للعبارات.

-       شرائط تسجيلية أو أسطوانات مضغوطة.

-       كتب قراءة مدرسية أو كتب أطفال.

-       صحف ومجلات.

-       كتب هزلية مصورة وكتب للنكات.

-       جهاز تسجيل محمول، أو مشغّل أسطوانات مضغوطة، أو مشغل ملفات إم بي ثري.

-       اتصال بالإنترنت.

-       بطاقات تعلّم.

-       شرائط أو أسطوانات مضغوطة لقصص الأطفال، ولا سيما تلك المصحوبة بنصوص مكتوبة.

-       شرائط كاسيت أو أسطوانات مضغوطة لأغاني أطفال.

-       دفاتر.

 

الآن أنت على أهبة الاستعداد لبدء مغامرتك – تعلم اللغات مجانا.

  




برنامج تعلم اللغات

 

بداية، من الضروري أن يكون لديك جدول زمني بأي شكل - برنامج تعلم اللغات، وأن تحاول الالتزام به.

إن كان لديك برنامج تعلم اللغات أو منهج مسجّل لتعليم اللغة، فخصص درساً واحداً لتذاكره كلّ يوم، أو جزءاً من درس، بحسب كمّ المعلومات المقدّم في كلّ درس. شغل الدرس بأكمله كل يوم، حتى إذا احتاج الأمر عدة أيام أو أسبوعاً للانتهاء من الدرس. ينطبق هذا أيضاً على مناهج تعليم اللغات مجانا التي تشغل على الكمبيوتر.

وكقاعدة عامة، ذاكر قليلا كل يوم، وأكثر من المذاكرة في بعض الأيام، ومن حين إلى آخر، انغمس تماماً في دراسة اللغة.

من المفترض أن تساعدك هذه الخطة المقترحة، أي برنامج تعلم اللغات، على تعلم اللغات مجانا بأفضل شكل وأقصر وقت ممكنين. يمكنك تعديلها حسبما تشاء؛ فأنت من تملك زمام الأمور، وقد تحبّ أن تضيف المزيد من التعديلات إلى الخطّة حين تتغيّر ظروفك، أو حين تحصل على مواد جديدة.

لعلها فكرة جيدة أن تكتب خطتك - برنامج تعلم اللغات في واجهة دفتر تعلم اللغة الأول، أو تعلقها على الجدار في المكان الذي ستذاكر فيه. بإمكانك تغيير خطتك كما يحلو لك؛ فلا شيء مستعص على التغيير. تذكّر أنك أنت معلّم نفسك، وأنت من يصنع القرارات.

 


تحميل الكتب من هُنا : 

كتب تعلم اللغات مجّاناً

reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق