القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة التربية الوطنية تقرر صيغة التعليم الحضوري بعمالات مقاطعات الدار البيضاء

وزارة التربية الوطنية تقرر صيغة التعليم الحضوري بعمالات مقاطعات الدار البيضاء

وزارة التربية الوطنية تقرر صيغة التعليم الحضوري بعمالات مقاطعات الدار البيضاء


 قررت وزارة التربية الوطنية، استنادا إلى بلاغ للحكومة، الشروع في اعتماد التعليم الحضوري بجميع الأسلاك التعليمية بمؤسسات التعليم المدرسي والمؤسسات الجامعية ومؤسسات التكوين المهني العمومية والخصوصية، وكذا بالمؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية، وذلك بالنسبة للتلميذات والتلاميذ الذين عبرت أسرهم عن رغبتها في استفادتهم من هذا النمط التعليمي، وأيضاً الطلبة والمتدربين الذين اختاروا هذا النمط التكويني ابتداء من يوم الاثنين 5 أكتوبر 2020 بكل من عمالات مقاطعات الدار البيضاء أنفا والفداء مرس السلطان والحي الحسني وعين الشق والحي المحمدي عين السبع، وابن مسيك ومولاي رشيد وسيدي البرنوصي.


وكانت الحكومة قد أصدرت بلاغا رسميا يفيد تمديد العمل لفترة إضافية ثانية بالتدابير التي تم إقرارها بعمالة الدار البيضاء يوم 7 شتنبر 2020، لمدة 14 يوما أخرى، تبتدئ من الاثنين 5 أكتوبر 2020، وذلك تبعا لخلاصات عمليات التتبع والتقييم المنتظم المنجزة من قبل لجان اليقظة والتتبع بعمالة الدار البيضاء، وأخذا بتوصيات اللجنة العلمية المختصة بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.
وأشار البلاغ نفسه إلى أنه سيتم خلال هذه الفترة الإبقاء على جميع التدابير التي سبق إقرارها، باستثناء المؤسسات والمعاهد التعليمية، التي ستفتح انطلاقا من 5 أكتوبر 2020 لاستئناف الدراسة بجميع الأسلاك والمستويات، وذلك حسب نمط تعليم حضوري بالنسبة للمتعلمين الذين عبر أولياء أمورهم عن اختيار هذه الصيغة، مع الحرص على الالتزام بمختلف التدابير الاحترازية المقررة والعمل على التتبع المستمر للوضعية الصحية بجميع هذه المؤسسات واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية بما يتناسب مع تطور الحالة الوبائية.
وتهيب الحكومة بالمواطنات والمواطنين الاستمرار في التقيد بتوجيهات السلطات العمومية ومواصلة الالتزام بالاحتياطات الوقائية والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامات الواقية.




تقدم مدونة منهجيتي في هذا الركن الخاص بقضايا تعليم، أهم أخبار ومستجدّات وزارة تعليم، وأفضل طرق تعليم اللغة الانجليزية، وتعليم اللغة الاسبانية، بالإضافة إلى تعليم انجليزي. وأيضاً مجموعة من التدوينات والمقالات ضمن موقع تعليم، لإتقان وتعليم اللغة الانجليزية بسهولة، كما سنعمل على توفير دورات تعليم اللغة الفرنسية مجانا.

reaction:

تعليقات