غوغل تُطلق خدمة breakout rooms

غوغل تُطلق خدمة breakout rooms

تقدم مدونة منهجيتي في هذا الركن الخاص بقضايا تعليم، أهم أخبار ومستجدّات وزارة تعليم، وأفضل طرق تعليم اللغة الانجليزية، وتعليم اللغة الاسبانية، بالإضافة إلى تعليم انجليزي. وأيضاً مجموعة من التدوينات والمقالات ضمن موقع تعليم، لإتقان وتعليم اللغة الانجليزية بسهولة، كما سنعمل على توفير دورات تعليم اللغة الفرنسية مجانا.


 غوغل تُطلق خدمة breakout rooms


قامت شركة غوغل مؤخرا بإطلاق خدمة "بريك أوت رومز" (breakout rooms) الجديدة، وذلك في إطار الخدمات المتنوعة والجديدة، والتي تطوّرها الشركة للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وهي خدمة غرف منفصلة في تطبيق مكالمات الفيديو "غوغل ميت" (Google Meet)، والتي ستساعد الطلاب في عملية التعلم عن بعد.


وبحسب ما نقله موقع "ياهو نيوز" (Yahoo News) المتخصص، فإن خدمة الغرف المنفصلة ستسمح بعملية تقسيم الطلاب بأعداد كبيرة أثناء تلقيهم الدروس خاصة الأطفال الصغار، وأيضا الفصول التي تحتوي على أعداد كبيرة من الطالبات والطلاب.

ومن أهم مميزات الخدمة أنها تسمح خدمة للمشاركين فى مؤتمرات الفيديو بإنشاء ما يصل لـ100 غرفة منفصلة فى المكالمة، وتوزيعها بشكل عشوائي، ومتساوِ فى العدد، كما يمكن للمعلمين أو المحاضرين القيام بتوزيع الغرف يدويا إذا لزم الأمر.

وتقوم خدمة الغرف المنفصلة بالسماح للمعلمين بمراقبة ومناقشة مجموعة صغيرة من الطلاب والانتقال لمجموعة أخرى عبر مؤتمرات الفيديو، والقيام بالتعامل مع الطلاب بشكل أفضل مما سيسمح بجودة تعليم أفضل في ظل التعلم عن بعد.


وستتوفر خدمة الغرف المنفصلة لعملاء خدمة "إنتربرايز فور إيديوكيشن" (Enterprise for Education) خلال أيام معدودة، كما ستبدأ غوغل فى إطلاقها بعد ذلك للمستخدمين فى كل أنحاء العالم.

ومنذ بداية تفشي فيروس كورونا، فى بداية العام الحالي، قامت شركة غوغل بتحويل كل تطبيقات مكالمات الفيديو المدفوعة إلى مجانية للمستخدمين على هواتف "أندرويد" (Android)، وكذلك "آي أو إس" (iOS)؛ لتسهيل التواصل على المستخدمين في ظل التباعد الاجتماعي، جراء الوباء.

كما أدرجت تطبيق "غوغل ميت" (Google Meet) داخل تطبيق رسائل البريد الإلكتروني "جيميل" (Gmail)؛ للتسهيل على الموظفين الذين يعملون من المنزل في إجراء اجتماعات ومؤتمرات فيديو من خلال التطبيق.

المصدر : مقالات / مواقع إلكترونية




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-