القائمة الرئيسية

الصفحات

الحياة السرية للكتاب تخطف أنفاس القراء

 

الحياة السرية للكتاب تخطف أنفاس القراء

تقدّم لكم(ن) مدونة منهجيّتي، في هذا الركن الثقافي والأدبي المتفرّد، اقتباسات عن الحياة من افضل كتب للقراءة، وهي كتب عن الحياة وكتب علم النفس، مقتطفة من كتب قراءة، وكتب للقراءة، وأيضاً كتب تطوير الذات، متاحة كتب الكترونية pdf، كتب علم النفس pdf، كتب التنمية البشرية، وهي كتب اللغة العربية، من أجل تشجيع الجميع على قراءة كتب : كتب بالانجليزي، كتب في علم النفس، لأنها كتب مجانية، تتنوع بين كتب تاريخية وكتب قانونية ودوستويفسكي كتب، زد على ذلك كتب انجليزية pdf بالإضافة إلى أن هناك مجموعة كبيرة من كتب تنمية الذات


الحياة السرية للكتاب تخطف أنفاس القراء 


تصدّرت نسخة الجيب الفرنسية من رواية “الحياة السرية للكتاب” لمؤلفها الكاتب الفرنسي غيوم ميسو قائمة الكتب العشرين الأكثر مبيعا في فرنسا أثناء فترة الحجر الصحي، الناجم عن فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب دراسة أنجزها معهد “GfK” لصالح المجلة المهنية “ليفر إبدو”.

وقد صدرت الترجمة العربية للرواية عن دار نوفل، سنة 2020، عدد الصفحات: 272.

أحداث الرواية تقع عام 1999، بعد ثلاث روايات حظيت بنجاح غير مسبوق، يعلن الروائي الشهير ناثان فاولز اعتزاله الكتابة ويلجأ إلى جزيرة بومون المتوسطية الخلابة بحثًا عن الهدوء.

في خريف 2018، تكسر الصحافيّة ماتيلد مونّي تلك العزلة، مدفوعة بالفضول حول اختفاء الكاتب لحوالي عشرين عامًا، وبالتصميم على كشف سرّه.

يوم وصولها، تصحو الجزيرة على زلزال. ثمة جثة لامرأةٍ على الشاطئ. تضرب السلطات طوقًا أمنيًا حول الجزيرة، ويبدأ التحقيق... تبدأ أيضًا مواجهة حادّة بين الروائي والصحافيّة، بين كذبة موثّقة وحقيقة لا لبس فيها، بين ماضٍ قاتم وثقيل وحاضر مفتوح على كلّ الاحتمالات.
وقائع تخطف الأنفاس. نص أدبي آسر. مشهد أخير يكشف عن سيناريو جهنّمي.

reaction:

تعليقات