القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كتب عن الحياة | عِش أفضل وأطول



كتب عن الحياة | عِش أفضل وأطول


تقدّم لكم(ن) مدونة منهجيّتي، في هذا الركن الثقافي والأدبي المتفرّد، اقتباسات عن الحياة من افضل كتب للقراءة، وهي كتب عن الحياة وكتب علم النفس، مقتطفة من كتب قراءة، وكتب للقراءة، وأيضاً كتب تطوير الذات، متاحة كتب الكترونية pdf، كتب علم النفس pdf، كتب التنمية البشرية، وهي كتب اللغة العربية، من أجل تشجيع الجميع على قراءة كتب : كتب بالانجليزي، كتب في علم النفس، لأنها كتب مجانية، تتنوع بين كتب تاريخية وكتب قانونية ودوستويفسكي كتب، زد على ذلك كتب انجليزية pdf بالإضافة إلى أن هناك مجموعة كبيرة من كتب تنمية الذات


عِش أفضل وأطول 

ميشيل سيميس - الطبيب الفرنسي النجم

ترجمة الأستاذ معن عاقل


"أعرف عيوبكم، وهي أيضاً عيوبي... وهذا الكتاب هو الصديق الذي يريد لنا الخير، الرفيق الذي يعرفنا عن ظهر قلب، يساندنا ويشرح لنا أننا حين نفعل الأشياء كما فعلناها على الدوام، لن يترتب علينا أن نندهش من حصولنا على النتائج نفسها. لكن أستطيع أن أؤكّد لكم أنّ الأمر لا يتطلب الكثير للانتقال من حياة أفسَدَتْها العادات السيئة إلى حياة زاخرة بالعادات الجيدة".

"لأنّ الجسد يحبّ العادات، وسيرضى دوماً بالعادات التي تقدّمونها له، امنحوه عادات جيدة، وسيتبنّاها عن طيب خاطر. فالجسد يشبه الطفل إلى حدٍّ ما. إن أحسنتم معاملته، فسيعوّضكم بمئة ضعف".


"لتعزيز معنوياتكم، اسألوا أنفسكم عمّا تفعلونه بدافع المتعة وعمّا تفعلونه بدافع الواجب. حين تضعون النقاط على الحروف، زيدوا الممتع قليلاً وخفِّفوا من الواجب في حياتكم اليومية".


"أنتم تعرفونني: أفضِّل الإقناع على الوعظ، والإغراء على التهديد، والتثقيف على الترهيب. أعتقد أنه ليس هنالك عمر محدّد ليَبدأ المرء، ولا عمر ليفعل الصواب، ولا عمر ليأخذ بزمام صحته.
أخبركم بهذا لأنني مقتنع به، ولأنني جربته، لأنني أثق بكم، ولأنني، بالتأكيد أيضاً، أحبكم".


reaction:

تعليقات