القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 كتب عن الحياة

   أفضل 10 كتب عن الحياة  

كتب عن الحياة

تقدّم لكم(ن) مدونة منهجيّتي، في هذا الركن الثقافي والأدبي المتفرّد، اقتباسات عن الحياة من افضل كتب للقراءة، وهي كتب عن الحياة وكتب علم النفس، مقتطفة من كتب قراءة، وكتب للقراءة، وأيضاً كتب تطوير الذات، متاحة كتب الكترونية pdf، كتب علم النفس pdf، كتب التنمية البشرية، وهي كتب اللغة العربية، من أجل تشجيع الجميع على قراءة كتب : كتب بالانجليزي، كتب في علم النفس، لأنها كتب مجانية، تتنوع بين كتب تاريخية وكتب قانونية ودوستويفسكي كتب، زد على ذلك كتب انجليزية pdf بالإضافة إلى أن هناك مجموعة كبيرة من كتب تنمية الذات


إليكم(ن) قائمة بأفضل 10 كتب عن الحياة، رشحت وصوّت عليها من طرف رواد منصة كَود ريدز Goodreads، من أفضل ما كتب عن الحياة.


١. الرقص مع الحياة


by مهدي الموسوي

"طلبت من الله كل شيء لأستمتع بالحياة..
فأهداني الله الحياة لأستمتع بكل شيء".

هذا كتاب البحث عن أسرار الحياة الطيبة والأسباب الخفية للبهجة والمفاتيح الصغيرة للسعادة.
تعالوا لنحتفل بالحياة ونغوص في بحورها ونكشف عن كنوزها وأسرارها ونفوز بدررها المخفية.
لنجعل قلوبنا ثروتنا الحقيقية ونرمي أحزاننا في جيوبنا المثقوبة ونجعل أيامنا تضجّ بالحياة.



٢. كيف تحب الحياة


by نشوى عريان محمود


يقال إن أقصر حياة يمكن أن يعيشها شخص هي : ولد وعاش ومات! هكذا دون أي انجازات تذكر، أو أهداف تحققت، أو تاريخ مشرف يمكن أن يروى للأبناء والأحفاد ...
ولكن من المؤسف أن تكون هناك قصة أخرى أقصر من الأولى، فتكون : ولد ومات! دون أن يعيش حياته، أو يستمتع بأيامها يوما يوما.



٣. علمتني الحياة 2


by طارق السويدان

خلاصة تجربة، خلاصة حياة...



٤. بمناسبة الحياة


by ياسر عبد الحافظ

لم أفعل طوال ما يقرب من 15 يوما سوى الجلوس والتحديق في الفراغ، هناك اعتقاد أن حركتك يجب إقلالها مع الحزن. لأنه "بيهد" لهذا يفضل أن تظل في وضع واحد طويلا وتسير بهدوء كأنك ستقع في أي لحظة مغشيا عليك، أصابني الذهول مثل اللورد كارتر، كل منا فتح قبرا ورأى فيه ما لا يراه الناس، ذلك الظلام الذي لم يستطع الضوء خلخلته.. سبب للورد فزعا غير محتمل، أدرك هذا، الخيال أحيانا ما يكون وسيلة تعذيب.. في انتصابي الأول كنت أعاني عذابات لا نهاية لها لقدرتي على تجديد وتنويع المشاهد الخليعة، الآن أتخيل نفسي مع تلك الظلمة.. كائن حي، وحش تبصره ويبصرك، مجبران على التعايش فترة ممتدة بلا كلام أو صراخ أو بكاء. راودته الرغبة في سماع موسيقى، الحزن طقس لا يكتمل إلا بها، لابد بالطبع أن تكون موسيقى مناسبة للحدث. أوقفه التفكير في اعتراض أمه، لابد أنه سيكون اعتراض صامت مثل كل رفضها.. نظرة مؤنبة، كان صغيرا ينام وهذه النظرة تطارده، سيدة مخبولة تبحث عن فريسة مناسبة تلتهمها.. حلمه اليومي الذي جعله يقرر بعد إحساسه بالذنب الإقلاع عن الأحلام نهائيا، أصبح ينام ثم يستيقظ دون أن يحدث شيء، هكذا تدرب على الموت.


٥. كيف تواجه أحداث الحياة ؟ : صناعة القرار


بشير صالح الرشيدي


الحياة سلسلة أحداث متوالية، لاتنتهي أبدا، هكذا خلقها الله سبحانه وتعالى، والإنسان اختاره الله من بين ملايين المخلوقات لكي يحيا حياة طيبة، وزوده الله بكل إمكانات الحياة الطيبة، وترك له حرية الاختيار أن يفعل ويتفاعل مع هذه الحياة بطريقته وخصوصيته، ويتم التفاعل بين الإنسان وأحداث الحياة على أساس علمي محدد وهو التقاط صورة ذهنية للحدث (تكوين فكرة عن الحدث) هذه الصورة الذهنية تنتقل إلى العقل لكي يعالجها معالجة فردية تتناسب مع صوره الذهنية الأخرى، ويستطيع الإنسان أن يعدل ويبدل بتلك الصورة الذهنية الملتقطة والتي ليس لها علاقة بالحدث الخارجي إلا في حالة الالتقاط الأولي، فإن علم الإنسان هذه القاعدة فقد تعلم كيف يتخذ قراره ويعرف استقراره حسب تصوراته الخاصة به، إذن المعادلة بسيطة، حدث ووإنسان وتفاعل بينهما. كيف يتم التفاعل لصالح الإنسان هذا ما يشرحه الكتاب بالتفصيل حتى يكون الإنسان على بصيرة.


٦. الحياة في ظلال القرآن


by Sayed Qutb

رصد لمشاعر وأحاسيس الأستاذ سيد قطب التي أفاض الله بها عليه من خلال معايشته للقرآن الكريم، التي تيقن من خلالها أن هذا القرآن إنما جاء ليبني عقيدة المسلم وتصوره وأخلاقه ومشاعره وأوضاعه، وليقود الأمة المسلمة في معركتها مع أعدائها في الداخل والخارج.


٧. غسلة الحياة


by علي محمد أبو الحسن

تطهير الروح، غسلة الحياة..



٨. أفكار من وحي الحياة


by عبد الرحمن النهار

ثلاث وثلاثين قصة وإضاءة لتفكير أفضل..



٩. كيف نجحوا فى الحياة


by Dale Carnegie

النجاح في الحياة يبدأ الآن..


١٠. كراكيب الحياة


by رامي باعطية

يساعد في ترتيب كراكيبك، سواء الفكرية أو النفسية أو الإدارية وغيرها، لأن البداية الفعلية لتغيير وتطوير الإنسان تبدأ من ترتيب داخله.

· عندما يصبح الإنسان عاجزا عن التقدم، وهو عليم بقدراته وطموحاته.. عليه أن يتأكد أولاً بأنه غير مكركب.

· يخلصك من عوائقك الداخلية وكراكيبك لينتج عن ذلك تدفق لطاقتك الروحية والإبداعية والعملية. 
reaction:

تعليقات