القائمة الرئيسية

الصفحات


جريمة على الشاطئ


جريمة على الشاطئ


الكاتب: كارْما رْييرا Carme Riera 

 (إسبانيا، 1948)

اختيار وترجمة: سعيد بنعبد الواحد


---------------------------------------------------------



عندما دفعوا الفُرش نحو الأعماق اصطدموا بحاجز... نبشوا بأيديهم لاستخراج الصخرة، وعندما ظنوا أنهم قد أمسكوها لاحظوا أنّها رخوة وناعمة عند اللمس. جذبوا بقوة فظهر، أخيراً، ملطّخاً بالرمال، جسمُ رجل. أثار صراخُ الأطفال انتباهَ المصطافين الذين ازدحموا حول الجثة. كان يرتدي لباساً أزرق بحريا، ربطة عنق من حرير وقميصاً من القماش القطني المخطط تحت الصدرة التي لم تشد أزرارُها بشكل جيد. كان يزين لباسه برَنس ساحلي ذابل وضعه في ثقب طية صدر السترة. لم تكن تبدو عليه آثار العنف، لكن خيطا من الدم المتجمد، ربما نتيجة خدشة لممثلة سينيمائية مبتدئة وشقراء، كان ينزل من شفتيه. وعلى وجهه الهادئ، بقعة لأحمر الشفاه.

ـ افسحوا الطريق، الشرطة. تنحوا جانبا، الشرطة... 

وصلوا قبل سيارة الإسعاف. فتشوه. فتشوا الجيوب، والبطائن، والبطانات البينية. فحصوا المحفظة بحثا عن وثائق. لكنهم لم يجدوا شيئا ينفع في التعرف على هويته. ما عدا أصدافا، ونجمة بحرية، وورقة زرقاء كتبت باللغة الألمانية وقمت أنا شخصيا بترجمتها لوسائل الإعلام؛ وكانت تحتوي على مفتاح الواقعة: "انتهيتُ من قتله هنا بالضبط، عند شاطئ البحر، دون شهود. كلفني الأمر عناء كبيرا وبكيت كثيرا قبل أن أقدم على تنفيذه. بينما كانت زرقة عينيه، بعد الموت، تتلاشى في الظلام، أقمت له صلاة الجنازة. ثم، بعد تعب الاحتضار، ظل خامدا. أغلقتُ جفنيه برأفة. كلفني القيام بواجبي عناء كبيرا. لكني، رغم الحزن، لم أندم على ما فعلتُ".

جاء تقرير الطبيب الشرعي: إنه ميت. أمر القاضي برفع الجثة، فنقلوا جسمه إلى المستودع البلدي. أياما بعد ذلك، كانت الصحافة، والإذاعة، والتلفزة تعلن في بلاغات مقتضبة أن الحكومة تقدم مليون بسيطة مكافأة لمن يسلم لها المجرم. لأن مكتب التحقيقات الكطلاني كان متأكدا من أن الأمر يتعلق بجريمة سياسية.



تقدّم لكم(ن) مدونة منهجيّتي، في هذا الركن الثقافي والأدبي المتفرّد، باقة متنوعة من قصص وقصص عربية، وأيضاً قصص الاطفال، قصص للأطفال، وهي قصص قصيرة، قصص اطفال، كما أنها قصص واقعية، مثل قصص الحب، قصص حب، وقصص الأميرات، قصص الاميرات، بالإضافة إلى أن هناك عدة قصص اطفال مكتوبة، قصص للاطفال، قصص المكتبة الخضراء، وقصص قبل النوم، قصص اطفال pdf، قصص أطفال pdf، ومجموعة كبيرة جدا من قصص وحكايات : قصص رومانسية، قصص اطفال قبل النوم، قصص الاطفال قبل النوم، قصص للاطفال قبل النوم، قصص حب قصيرة، قصص بالانجليزية، قصص انجليزية، قصص قصيرة للاطفال pdf، قصص للأطفال بالفرنسية، قصص باللغة العربية. 

reaction:

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. نصٌّ جميلٌ يا صائدَ الفرائدِ...

    ردحذف
    الردود
    1. الجمال، ثاوٍ، أبداً، في عين القارئ / الرائي... محبّااات

      حذف
  2. الردود
    1. اللذّة، كل اللذّة، في البحث عن تعليق لقارئ عاشق، محبّااات..

      حذف

إرسال تعليق